Sunday, June 24, 2012

كيف تحمين شعرك في الصيف

ميريام غيفادو تقدم أهم عشرة نصائح للحصول على شعر صحي وجميل:
تقدّم خبيرة الشعر وصاحبة المنتجات المعروفة ميريام غيفادو أهم عشر نصائح للاهتمام بشعرنا خلال العطلات:
1.       تعتبر الشمس في هذه المنطقة قوية في أشهر الصيف، ضعي المواد الفعالة للحماية من الشمس، ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على كحول لأنها تزيد من جفاف الشعر وتقصّفه.

2.       احمي جلدة رأسك من الشمس: ان تعرض فروة الرأس للشمس قد يؤدي الى الجفاف وضعف وتقشير الجلدة وعلى المدى البعيد تكون النتائج الغير مستحبة من فقدان الشعر وغيرها من أمراض فروة الرأس همّك الكبير.
3.       خلال أشهر الشتاء يخسر الشعر الكثير من الترطيب بسبب الهواء الجاف، لذا من ضروري أن تستخدي كريمات الترطيب الأكثر سماكة لأنها تحافظ على الترطيب الطبيعي الموجود في شعرك وتعززه. حتى الشعر الزيتي يحتاج الى الترطيب ولكن بطريقة متوازنة.
4.       اذا كان شعرك من النوع المجعد، اختاري أنواع الشامبو وكريمات الترطيب المناسبة التي تمنع تكسر الشعر وفقدانه للترطيب المطلوب، وذلك لأنه من المعروف أن الشعر المجعد يميل أكثر الى الجفاف. كما أن هذه الطريقة تضمن لمعان صحي لشعرك وتمنحه شكل جذّاب.  
5.       اذا كان شعرك من النوع المصبوغ اختاري ما يناسبه من شامبو وملطف خاص بالشعر الملون. يحافظ الشعر على لونه لمدة أطول اذا كان صحياً اكثر؛ ان الشعر الضعيف والجاف يخسر لونه أسرع. يساعد السيروم أيضاً على حفظ الترطيب.
6.        دللي شعرك كما تدللين جسدك؛ استخدمي أقنعة الشعر الغنية بالبروتيين والفيتامينات التي تساعد على اعادة بناء الكيراتين المتقصف في جذور الشعر.
هذا السيروم يقاوم حرارة الآلات الكهربائية مثل مجفف الشعر ويحمي الشعر من جذوره 
7.        حاولي أن تخففي من استخدام مجفف الشعر الكهربائي، لا تستخدميه في كل مرة تغسلي فيها شعرك فقد تساعد هذه الأدوات مثل مملّس الشعر الكهربائي ومموجه على جعل الشعر أضعف ومتكسر. حين تقومين بتنشيف الشعر بالمجفف الكهربائي اقلبي شعرك حتى تصل الحرارة الى داخل الشعرة وليس الشعرة من الخارج وتذكري أن تستخدمي السيروم بعد غسيل الشعر وقبل تجفيفه لأنه يحميك من الحرارة وفقدان الترطيب.
8.       قومي بقص أطراف شعرك على الدوام لكي تحافظي على صحته وتتجنبي الأطراف المقصفة والجافة.
9.       احرصي على احتواء مادة الأوميغا والأحماض الدهنية الأساسية في غذائك وتتواجد هذه المواد في السمك، والسلمون، والتونا والمكسرات. أذا كان جسمك لا يأخذ كفايته من هذه المواد عن طريق الغذاء فاحرصي على تناول الفيتامينات المتعددة الغنية بالأوميغا وذلك لزيادة امتصاص جسمك لهذه المادة.
10.   خففي التوتر والضغوطات من حياتك قدر الامكان لأنها تؤثر مباشرة على الشعر والبشرة.
هذا المنتج يضفي لمعان صحي لاشراقة مميزة هذا الصيف
من الضروري أن تستخدمي ما يحمي شعرك نت أشعة الشمس الضارة



No comments:

Post a Comment